العلاج باستخدام طريقتي ال prp أو الميزوثيرابي

نشرت من قبل admin في

تجرى عمليات زراعة الشعر للعديد من المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر ولكن في بعض الحالات تكون جلسات معالجة تساقط الشعر الحل الأمثل ، إذ تعتبر هذه الجلسات العلاجية فعّالة ومضمونة النتائج. تستخدم تقنيتين بشكل أساسي لتقوية الشعر وهما : طريقة PRP و طريقة الميزيوثيرابي.

طريقة العلاج PRP ( صحيفات الدم الغنية بالبلازما )

حيث تستخدم  للشعر الضعيف المتعرّض للتساقط فتقوم بتقويته وإعادة رونقه الطبيعي. تقوم طريقة العلاج PRP على استخراج كمية من الدم من اليد وفصل خلايا الدم البيضاء عن البلازما ، ومن ثم إعادة حقن المنطقة الضعيفة من الجلد بالخلايا البيضاء المعالجة التي تؤمن التغذية الكاملة للبصيلات ضعيفة التغذية تعمل طريقة PRP على تقوية جذور الشعر وتساعد على الحفاظ على شعر صحي وأنيق.

ما هي طريقة الميزوثيرابي؟

تحقن مواد منشطة لتساعد على نمو بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر ، وتكون هذه المواد المنشطة عبارة عن تركيبة علاجية تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البصيلات للنمو. يتم ذلك على مدار جلسات أسبوعية أو نصف شهرية ، حوالى 10 جلسات فى المتوسط كلٌ منها يستمر حوالي ربع ساعة. وأحسن النتائج يمكن الحصول عليها فى حالات التساقط التي لا علاقة لها بالعامل الوراثي.

تعد مشكلة تساقط الشعر منتشرة بين السيدات في فترة ما بعد الولادة، وننصح مريضاتنا باتباع هذه الطريقة العلاجية في تلك الحالة. وأيضا تعد جلسات الميزيوثيرابي فعالة جداً بعد الاقدام على عملية زراعة الشعر، فهي تعجّل الحصول على النتائج. تحقن الابرة في مناطق متفرقة من فروة الرأس لتغطي كافة المنطقة المراد معالحتها.

ما يُميّز طريقة الميزوثيرابي عن الطرق الاخرى ؟

يعد العلاج بطريقة الميزوثيرابي أكثر موثوقية وفعاليةً من الطرق الكلاسيكية الأخرى، حيث يتم العلاج عن طريق جرعات علاجية صغيرة تُحقن تحت الجلد باستخدام إبرة الميزوثيرابي في مناطق متفرقة من فروة الرأس، ولا يترك هذا العلاج أية آثار جانبية، وتتميز هذه الطريقة بسرعة مفعولها و أثرها البالغ في تغذية البصيلات، حيث  يمكن ملاحظة نتائجها خلال فترة قياسية من الزمن. ومن الجدير بالذكر، أن الإبرة المستخدمة رفيعة جدا بحيث يكاد لا يشعر المريض بها، لذلك فإن هذه الطريقة لا تستلزم تخدير موقع الحقن.

لا تتردد بالتواصل مع مرشدك الطبي في مركزنا مجاناً واطلاعه على حالتك واستشارته بالطريقة الأنسب لحالتك ، وبدوره يقوم المرشد الطبي بعرض الصور أو الحالة على الطبيب المختص ليرشدك للطريقة الأنسب للعلاج سوا كانت باستخدام بـ PRP أو بالميزوثيرابي وكلا الحالتين مضمونتي النتائج في معالجة تساقط الشعر.

التصنيفات: سياحة علاجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *