زراعة الحواجب أو الرموش

نشرت من قبل admin في

لقد أصبحت زراعة الحواجب أو الرموش من العمليات الرائجة في تركيا عموما وبما أنها تجرى في الوجه فهي تستلزم دقة وخبرة عالية ولكي يتم إجراءها على أفضل شكل فقد إختص كادرنا الطبي بإجراء هذا النوع من العمليات لضمان أفضل النتائج لعملاءنا الكرام .تعتبر زراعة الحواجب والرموش من العمليات الدقيقة التي تتطلب المهارة والخبرة رغم أنها تتم في وقت قصير.

ألية عملية زراعة الحواجب أو الرموش :

يوصف هذا النوع من العمليات للمرضى الذين يعانون من فقدان شعر الحواجب أو جزء منه نتيجة لعوامل وراثية أو حروق في منطقة الحاجب وفي بعض الأحيان نتيجة إستخدام أدوية أو علاجات أدت إلى فقدان شعر الحاجب أو الرموش . تتم زراعة الحواجب تحت التخدير الموضعي وتنتهي في وقت قياسي يتراوح بين الساعة والساعتين. حيث كما الحال في بقية عمليات زراعة الشعر تستخدم تقنية إقتطاف الوحدة البصيلية (FUE) في عملية زراعة الحواجب باستخدام جهاز المايكرو لإقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة ، وبعدها يتم زراعتها في منطقة الحاجب الخالية من الشعر أو المراد تكثيفها بالشعر.

تبدأ عملية الزراعة بعد تحديد شكل الحاجب من قبل جراح التجميل بالتشاور مع المريض ، حيث تناقش كل خطوة مع  المريض ويؤخذ رأيه بها، ومن ثم  يتم تخطيط شكل الحاجب من حيث العرض والطول والشكل حسب طلب المريض. ولكن يجب أن يؤخد بعين الاعتبار في عملية زراعة الحواجب الشكل الأنسب الذي يتناسق مع تقاسيم وجه المريض ، ويقوم الطبيب المتخصص بإرشاد المريض إلى الشكل الأنسب. بعد ذلك، يتم زراعة الحاجب حسب الشكل المتفق عليه .

يمكن إقتطاف جذور الشعر من أماكن مختلفة في الجسم لزراعة الحاجب ، ولكن يفضل إقتطاف البصيلات من المنطقة الخلفية للرأس الواقعة بين الأذنين والتي يطلق عليها إسم المنطقة المانحة. في حال الضرورة ، يتم حلاقة مساحة صغيرة من المنطقة المانحة التي سوف يتم إقتطاف البصيلات منها حتي تسهل عملية الاقتطاف.

ويبداً جهاز المايكرو برؤوسه المدببة ذات القطر الذي يتراوح من 0.6-0.7 ملم بإقتطاف البصيلات ومن ثم زراعتها حسب الشكل المرغوب تحقيقه. وكون جهاز المايكرو دقيق جداً فبعد إجراء العملية لا يبقى هناك آثار ظاهرة على الجهة الخلفية للرأس. يستطيع المريض الاستحمام بعد يوم من عملية زراعة الحواجب ، بشرط أن لا يكون ضخ الماء قوياً. ولكن ينصح المريض بعدم حك منطقة الحاجب وتفادي الرياضات العنيفة التي قد تعرض المنطقة المزروعة للخطر. وسيلاحظ تقشراً بسيطاً واحمراراً في المنطقة المزروعة ولكنها سرعان ما تزول في مدة أسبوع على الأكثر.

التصنيفات: سياحة علاجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *